الخطة الفصلية للصف السابع - لـغـتـي العـربـيـة
-->
مرحبا بكم في مدونة لغتي العربية (مدرسة ابن خلدون الإسلامية ) ×

الاثنين، 9 يناير 2017

الخطة الفصلية للصف السابع

 

دولة الإمارات العربية المتحدة                                                                                                       مجلس أبو ظبي التعليم               مدرسة ابن خلدون الإسلامية الخاصة

الخطة الفصلية لمادة اللغة العربية الفصل الثاني للصف السابع لعام (2016/ 2017)


الوحـدة

الدروس والموضوعات

أساليب التدريس
والأنشطة

نواتج التعلم

أساليب
التقويم

المدة الزمنية

الثالثة


التنمية

المستدامة












* شعر(أميرة الشجر )

* الاسلوب الإنشائي

* مسرحية الراعي الأمين


* المدرسة الأولى

*النعت والمنعون

*سولار صديقة البيئة والطيور

*نعث الجملة

*الكرسي المتحرك (استماع)

*تلوث البيئة( تحدث)

علامات الترقيم

* الحوار والمناقشة وتمثيل  الأدوار والمواقف

* التعلم التعاوني  والتعلم الذاتي

* أسلوب القصة والتمثيل

* الوسائل التعليمية:

©  السبورة

©  الكتاب المدرسي

©  اللوحات

©  بطاقات

©  ورق ملون

©  شبكة المعلومات

©  المكتبة

©  لاصق، مقص
© العصف الذهني

* يقارن بين النصوص الشعرية التى تنتمي إلى عصر أدبي واحد

* يحلل النص تحليلاً أدبياً

* يحفظ الأبيات

* يتعرف الأغراض البلاغية بأسلوب الاستفهام
* يحلل المسرحية إلى عناصرها الأبدية

* يكتب تلخيصا عن المسرحية

* يحدد المتعلم الخصائص الفنية   التى تميزالرواية من القصة والمسرحية وفن السيرة موضخاً ما يتميز به كل نوع.
* يتعرف المتعلم النعت والمنعوت ويعربهما ويوظفهما في جمل من إنشائه
*يفسر المصطلحات العلمية
*يصف مدى انسجام الجمل والفقرات في نص معلوماتي
*يحلل المتعلم المادة المسموعة
*يقدم عرضا تقديما اقناعيا من وجه نظر شخصيه
*يستخدم علامات الترقيم استخداما صحيحاً


المناقشة

الشفوية

والأعمال

التحريرية

والاختبارات

القصيرة

كتابة

التقارير




من 8- 12يناير

من 19-15يناير


من26-22يناير



من29- يناير      5فبراير

من 13-6فبراير










                                                  
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لك على التعليق ونأمل متابعة الردود

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ لـغـتـي العـربـيـة 2016
Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript! [ ? ]